الرئيسية معلومات طبية زراعة شعر الذقن في مصر

زراعة شعر الذقن في مصر


زراعة شعر الذقن في مصر

قد يكون نمو شعر الوجه، أو عدم وجوده والبقع والفراغات نتيجة إلي عامل الوراثة. إذا كان لديك شعر متناثر في الوجه، أو وجود بقع أو أي ندوب في الوجه، فقد تكون زراعة اللحية، والمعروفة أيضًا باسم زراعة شعر الوجه، هي الحل المناسب لك. شهدت عمليات زراعة شعر الوجه زيادة كبيرة في جميع أنحاء العالم خلال العام الماضي.

وفقًا للجمعية الدولية لجراحة استعادة الشعر (ISHRS) وقد أعلنت في يونيو 2020 أن اللحية والشارب لا يزالان مناطق شائعة لزراعة الشعر.


كيف تتم زراعة شعر الذقن ؟

 يتم  استخدام إجراء اقتطاف وحدة البصيلات بتقنية (FUE) الحديثة في زراعة الشعرللرأس واللحية والشارب والسكسوكة والسوالف. هذه الطريقة هي إجراء طفيف التوغل يستخدم لاستعادة كثافة الشعر في مناطق مختلفة من الوجه. يمكن أن تستغرق العملية ما بين ثلاث إلى تسع ساعات، حسب المنطقة المعالجة وكمية الشعر المطلوبة. على سبيل المثال، قد تتطلب اللحية ما يصل إلى 1500جرافت، بينما قد تحتاج اللحية الكاملة إلى 4000 جرافت.

أثناء العملية، يحدد الجراح "المنطقة المستقرة أو المانحة" على جانب الرأس أو خلفه. ليستخدمها كمنطقة مانحة للحية أو الشارب أو السوالف. إذا كان المريض يعاني من الصلع الجزئي أو أصلع تمامًا، فمن الممكن أيضًا استخدام شعر الجسم مثل منطقة الصدر للمنطقة المانحة.

زراعة اللحية بالاقتطاف FUE تتم عن طريق استخدام مخدر موضعي فقط لضمان عدم الشعور بالألم. بمجرد تحديد المنطقة المانحة، يتم استئصال كل بصيلة شعر واحدة تلو الأخرى. سيعتمد حجم الأدوات على حجم البصيلات المطلوبة - كلما كان الشعر أدق كلما كان حجم "الثقب" أصغر. يتم الانتهاء من هذا الجزء من العملية بحرص شديد ولن يكون ملحوظًا.

 وبمجرد الانتهاء من ذلك، يتم إعطاء مخدر موضعي لمناطق الوجه لزراعة الشعر. يتم استخدام العناية الدقيقة والماهرة لضمان زراعة الشعر المستخرج بعد ذلك، بصيلة واحدة في كل مرة، بالزاوية الصحيحة لإعطاء أعلى كثافة وأفضل نتائج طبيعية المظهر.


هل سيكون لدي أي آثار ندبات بعد زراعة الذقن؟

 الأدوات المستخدمة لاستخراج بصيلات الشعر من المنطقة المانحة قطرها أقل من 1 مم. غالبًا ما يرجع التندب إلى مهارات الجراحين - يعتبر أطباء تجميل كلينيك من بين الأوائل في مجال زراعة الشعر.


هل هناك مخاطر من زراعة شعر الوجه؟

 قد تواجه درجة من الاحمرار في المنطقة المعالجة ولكن هذا سوف يهدأ في غضون أيام قليلة. قد تتطلب زراعة الشعر للرأس مزيدًا من العناية والاهتمام. سيكون فريقنا متاحًا لإرشادك خلال إجراءات الرعاية اللاحقة إذا كان لديك أي أسئلة أخرى في أي وقت،  كجزء من التزامنا بالرعاية والمتابعة المستمرة وحتي ظهور النتائج المطلوبة والشكل المثالي.


ما هي مدة التعافي بعد زراعة الذقن؟  

 تضمن لك زراعة الشعر بتقنية FUE أقل فترة نقاهة، حيث يتم استخدام مخدر موضعي فقط. وبعد العملية، يمكن للمريض مغادرة العيادة على الفور ومتابعة روتينهم المعتاد.


ما هي تكلفة زراعة شعر الذقن ؟

 لا يمكننا تقديم عرض أسعار دقيق إلا بعد الكشف لأننا نعمل على أساس كل حالة على حدة لتلبية متطلباتك الفردية وعدد البصيلات المزروعة .



===================================