الرئيسية معلومات طبية تجربة تجميل الأنف

تجربة تجميل الأنف


تجربة تجميل الأنف

 عملية الأنف (تسمى تقنيًا عملية تجميل الأنف) هي عملية جراحية على الأنف لتغيير شكلها أو تحسين وظيفتها.

 تشمل أنواع عمليات تجميل الأنف ما يلي:

 إزالة سنام الأنف

 استقامة الجسر

 إعادة تشكيل طرف الأنف

 زيادة حجم فتحتي الأنف أو تصغيرهما

 تصحيح الأنف بعد الإصابة

 فتح ممرات التنفس

 تكبير الأنف أو تصغيره

يمكن القيام بوظائف الأنف لتغيير مظهرك أو لأسباب طبية. على سبيل المثال، قد يحتاج بعض الأشخاص إلى عملية جراحية لإصلاح مشكلة في الغضروف الذي يفصل فتحة الأنف عن الأخرى. قد يرغب الآخرون فقط في جعل أنفهم أصغر أو تغيير شكلها.


 المراهقون وعملية تجميل الأنف

 لا ينبغي أن يخضع المراهقون لعملية تجميل الأنف حتى يصل الأنف إلى حجمه البالغ. يحدث هذا عادةً في سن 15 أو 16 عامًا للفتيات، وبعد عام أو نحو ذلك بالنسبة للأولاد.

 اتخاذ قرار بشأن تجميل الأنف

 ابحث عن جراح من ذوي الخبرة في الجراحة التجميلية للأنف وله سمعة طيبة في إرضاء المريض. من الأفضل أن تتم العملية في منشأة معتمدة مثل تجميل كلينيك. إذا كانت لديك مضاعفات، فسيكون الجراح المتمرس الذي يعمل مع فريقنا مدرب جيدًا قادرًا على تقييم الموقف وتصحيحه بأمان ومهارة كبيرة.

 قم بإعداد اجتماع للحديث عن أهدافك وإخبار الطبيب بما يزعجك بشأن أنفك وكيف ترغب في تغييره. ضع في اعتبارك أنه لا يوجد شيء اسمه أنف مثالي. ومع ذلك، يمكن للجراحة أن تعزز ملامح الوجه وتؤكد على جمالك الفريد والطبيعي. يمكن لجراح التجميل أن يصف ملامح الوجه التي تجعلك فريدًا ويخبرك كيف ستعزز التغييرات مظهرك.

سيقوم الجراح بتقييم بنية أنفك وميزات وجهك الأخرى. بعد هذا التقييم، يمكنهم إخبارك ما إذا كانت توقعاتك واقعية. سينظر الجراح أيضًا في صحتك العامة ويجب أن يناقش معك المخاطر ووقت التعافي والتكاليف المترتبة على ذلك.

هناك تقنيات مختلفة لإعادة تشكيل الأنف. بمجرد أن تقرر المضي قدمًا، يجب على الجراح أن يصف بالضبط ما يقترح القيام به.

إذا كان لديك تأمين صحي، فتأكد من التحدث إلى شركة التأمين الخاصة بك مقدمًا حتى تعرف ما الذي يتم تغطيته وما عليك دفعه. لا يدفع التأمين الصحي عادةً مقابل الإجراءات التي تتم فقط لأسباب تجميلية.


عملية تجميل الأنف: خطوة بخطوة

 عادة ما يتم إجراء عملية الأنف كإجراء سريع، مما يعني عدم وجود إقامة بالمستشفي أو فترة نقاهة طويلة.

 أثناء العملية، يقوم الجراح بعمل جروح داخل فتحات الأنف. في الحالات الأكثر صعوبة، قد يقوم الجراح أيضًا بعمل جروح عبر قاعدة الأنف. ثم يقوم الجراح بإعادة تشكيل العظم الداخلي والغضاريف لإعطاء مظهر أكثر إرضاءً.

 بعد عملية الأنف، عادةً ما يرتدي الأشخاص جبيرة أنف في الأسبوع الأول. ستحتاج إلى إبقاء رأسك مرفوعًا لمدة 24 ساعة على الأقل بعد العملية. يمكنك توقع حدوث تورم وبعض الكدمات حول العين بعد الجراحة والتي ستبدأ في التحسن بعد اليوم الثالث. يمكن أن تستمر حتى أسبوعين.

 يجب تجنب النشاط الشاق لمدة 3 إلى 6 أسابيع بعد الجراحة. يمكنك العودة إلى أنشطتك الاجتماعية في أقرب وقت خلال 2 إلى 3 أسابيع دون أي علامات واضحة على أنك أجريت عملية جراحية.

===================================