الرئيسية معلومات طبية أسعار زرع الشعر في مصر

أسعار زرع الشعر في مصر


-تعتبر أسعار عمليات زرع الشعر في مصر الأنسب بين بلدان العالم العربي المختلفة حيث تنخفض تكلفتها مقارنة مع البلاد الأخرى بالرغم من ارتفاع مستوى الخدمة المقدمة في مصر وتعدد وجود المراكز الطبية المتخصصة في عالم التجميل.
-كما تعد مصر واحدة من أفضل الاختيارات في مجال زراعة الشعر حيث لها تاريخ طويل في عالم طب التجميل وتعد الثانية بعد لبنان من حيث الِقدم، كما يتوفر بها عدد كبير من الأطباء المتميزين بالخبرة والمهارة العالية في هذا المجال.

أنواع زراعة الشعر في مصر:
*زرع الشعر بتقنية الشريحة:
-تستخدم هذه التقنية على نطاق واسع وتعد الأقدم في مجال زرع الشعر.
-تعتمد على أخذ شرائح من المنطقة المانحة ويتم تقسيمها لأجزاء متناهية الدقة والصغر بحيث يحتوي كل جزء على شعرة أو أثنتين فقط ويتم إعادة زرعها في المنطقة التي تعاني من الصلع.
-يترتب على هذا الإجراء بعض المضاعفات بعد الجراحة مثل بعض التورمات مع ترك آثار للندبات.
*زرع الشعر بتقنية الاقتطاف:
-تربعت هذه التقنية على عرش زراعة الشعر في السنوات القليلة الأخيرة برغم من ارتفاع تكلفتها لفاعلية نتائجها وعدم وجود أي مضاعفات لها.
-تعتمد على اقتطاف بصيلات الشعر من المنطقة المانحة وإعادة زرعها في المنطقة المراد علاجها بعد عمل شق بها لإعادة زرع البصيلة به.
-تلتئم جروح هذه التقنية بالفعل خلال يومان بالأكثر مما يشجع الكثيرين للقيام بها.
-تعد التقنية الأحدث وتناسب المرضى من الجنسين الرجال والنساء على حد سواء.
*زرع الشعر في مصر لا يقتصر فقط على زرع شعر فروة الرأس وإنما أمتد لزراعة شعر الحواجب والذقن والشارب.

تكلفة زرع الشعر في مصر:
-تتراوح تكلفة زرع الشعر في مصر بين 7 آلاف جنيه مصري وقد تصل إلى 50 ألف جنيه مصري، حيث تتحدد تكلفة زراعة الشعر بتقنية الشريحة بداية من 7 آلاف وتصل إلى 20 ألف جنيه مصري، أما زراعة الشعر بالاقتطاف فقد تصل إلى 50 ألف جنيه مصري.
-كما تتراوح زراعة شعر الحاجبين والذقن ما بين 20 ألف جنيه و60 ألف جنيه.
-ويرجع علو أسعار زراعة الشعر بالاقتطاف إلى حداثة الأجهزة المستخدمة وتطور التقنية المستمر.
*كما أن هناك العديد من الأبحاث حول طريقة جديدة لا تحتاج إلى شقوق ويتم زرع الشعر مباشرة في فروة الرأس بواسطة قلم خاص وهذا ما يجعل عملية زرع الشعر أسهل وبدون أى جروح وتنتهى خلال خطوتين فقط مما يقلل الألم وفترات النقاهة بشكل ملحوظ.

يعتمد سعر زرع الشعر في مصر على عديد من العوامل الهامة مثل:
*التقنية المستخدمة:
كما سبق وذكرنا اختلاف تكلفة تقنية الشرائح عن تكلفة تقنية الاقتطاف.
*نوع التخدير وأجرة طبيب التخدير:
عادة ما يستخدم التخدير الموضعي لذا تؤثر خبرة ومهارة طبيب التخدير في كفاءة التخدير وسعر العملية.
*المساحة المراد زرعها:
بالطبع كلما كبرت المساحة المراد زرع الشعر بها تزداد تكلفة العملية.
*المنطقة المراد زرعها:
تختلف صعوبة ودقة العملية حسب المنطقة فالتعامل مع فروة الرأس يختلف عن التعامل مع الجلد في منطقة الشارب أو الذقن أو الحاجبين.
*عدد البصيلات المزروعة:
أيضًا تزداد تكلفة عملية زرع الشعر كلما زاد الاحتياج لعدد أكبر من بصيلات الشعر لتعبئة المنطقة المراد زرع الشعر بها.
*مستوى الخدمة بمركز التجميل:
تختلف مستويات المراكز التجميلية في مصر ما بين متوسط المستوى الذي يناسب المرضى متوسطي الدخل والمراكز عالية المستوى التي تناسب فئة معينة من المرضى كما تناسب بالأكثر المرضى من خارج مصر حيث تتعدد به سبل الرفاهية التي يحتاج إليها المريض.
*خبرة ومهارة جراح التجميل:
من أهم العوامل حيث تختلف التكلفة حسب عدد سنوات خبرة الطبيب وسجل حالاته الناجحة.
*كما يدخل في حساب تكلفة سعر عملية زرع الشعر حساب تكلفة الإقامة في غرفة بالمستشفى كما يتم حساب الأدوية ومتابعة ما بعد العملية، أيضًا إذا كان المريض من خارج مصر فيتم حساب تكلفة إقامته وتذاكر الطيران ونفقة تنقلاته.

كيف تختار طبيبك؟
-لكي تتأكد من اختيارك للطبيب المناسب لعملية زرع الشعر يجب أن تراجع جيدًا تقييمات من سبقوك في التجربة، فوسائل التواصل الاجتماعي توفر لك سهولة البحث فيمكنك متابعة صفحات الطبيب الإلكترونية ومشاهدة العديد من النتائج السابقة كما يمكنك مراجعة آراء وتقييمات المرضى السابقون للتأكد من اختيارك.

لذا نحن في تجميل كلينك نوفر لك العديد من قصص النجاح السابقة على صفحتنا على الفيسبوك فيمكنك رؤية نتائج عمليات زرع الشعر للعديد من المناطق سواء فروة الرأس أو أي من المناطق الأخرى على أيدي أطبائنا المتخصصين والمشهود لهم بالحرفية والمهارة ولهم من الخبرة في هذا المجال سنوات وسنوات وهذا بشهادة مرضانا الأعزاء، فاطمئن .. أنت في المكان الصحيح لزرع الشعر في مصر.

===================================